اسواق وبورصات عربيع وعالميه

الخميس، 30 يونيو 2011

أكبر شركة للنقل البحري في العالم تعلق بعض عملياتها في إيران - منتـديات الوَســٌـــيــطَ

أكبر شركة للنقل البحري في العالم تعلق بعض عملياتها في إيران
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
سنغافورة (رويترز) - علقت أكبر شركة لنقل الحاويات في العالم عملياتها في عدة موانئ إيرانية امتثالا للعقوبات الأمريكية المشددة على البلاد وهو ما قد يعطل شحنات غذائية مهمة.

وتتولى ايه.بي مولر مايرسك تشغيل عدد من سفن التبريد تنقل الطعام إلى إيران أحد كبار مستوردي القمح والارز وزيت النخيل.

ورغم احتمال تأخر الشحنات قبل شهر رمضان فان المحللين لا يتوقعون تعطلا كبيرا طويل الاجل في حركة النقل.

وقال مورتن انجلسفتوفت مدير التشغيل في مايرسك لاين في بيان يوم الخميس "مايرسك لاين ملتزمة بالامتثال لجميع قيود التجارة الخارجية وبرامج العقوبات ذات الصلة."

وأضاف "في هذا الخصوص قررت مايرسك لاين عدم قبول أي أنشطة من والى موانئ بندر عباس وبندر خميني وعسلوية."

وتعمل مايرسك في موانئ ايرانية أخرى ويمكنها أيضا تحويل الشحنات الى دبي بالمشاركة مع شركات أخرى لا تخضع للعقوبات الامريكية التي تهدف للقضاء على برنامج الاسلحة النووية الايراني المزعوم.

وقال هوا جو تان المحلل في مؤسسة الفالاينر للاستشارات "رغم أن مايرسك علقت خدماتها المباشرة الى بندر عباس فمازالت قادرة على نقل البضائع الى ايران من خلال طرف ثالث."

وأضاف "معظم خدمات الحاويات مازالت تصل الى الموانئ الايرانية حيث لا تتأثر معظم هذه الشركات بالعقوبات الامريكية."

وفي الاسبوع الماضي وضعت الولايات المتحدة شركة تايدووتر ميدل ايست في القائمة السوداء وحظرت على كيانات أمريكية اجراء أي تعاملات مع شركة تشغيل الموانئ الايرانية الكبيرة التي تدير أكثر من 90 بالمئة من عمليات الحاويات في البلاد.

ومن المتوقع أن تضطر العقوبات المفروضة على ايران كثيرا من شركات الشحن البحري لتجنب محطة الحاويات الرئيسية في بندر عباس والمنشآت الاخرى التي تديرها تايدووتر ميدل ايست التي تشتبه واشنطن في أنها تابعة للحرس الثوري الايراني.

كان وزير الخزانة الامريكي قال الاسبوع الماضي ان الموانئ التي تديرها تايدووتر تستخدم لتصدير أسلحة أو التعامل في مواد متعلقة بتلك الانشطة في انتهاك لقرارات مجلس الامن الدولي.

وقال كير تشونج يانج محلل السلع الزراعية في فيليب فيوتشرز في سنغافورة ان ايران "مستورد كبير للقمح الاسترالي والارز التايلاندي وزيت النخيل الماليزي."

وأضاف "لا نعلم كيف سيمكنهم التعامل مع ذلك اذ قد يعطل امدادات الغذاء الى ايران خاصة مع اقتراب شهر رمضان."

وعلقت اورينت اوفرسيز كونتينر لاين ومقرها هونج كونج الاسبوع الماضي رحلاتها المباشرة الى بندر عباس وقالت ان ذلك يرجع لاسباب تجارية وليس بسبب العقوبات الامريكية.

وقال متحدث باسم شركة المتوسط للنقل البحري ذات الملكية الخاصة ومقرها سويسرا وهي ثاني أكبر شركة لنقل الحاويات في العالم بعد مايرسك ان العمليات الايرانية للشركة لا تخضع بشكل مباشر للعقوبات الامريكية.

ووفقا للموقع الالكتروني لشركة تايدووتر فقد بلغ حجم مناولة الحاويات في ميناء بندر عباس نحو 2.6 مليون وحدة مكافئة (20 قدما) العام الماضي. واحتل الميناء المركز 49 بين أكبر موانئ الحاويات في العالم في 2009.

وبلغ حجم مناولة الحاويات الاجمالي في الميناء الى جانب ميناءي بندر امام وبندر امير اباد 2.56 مليون طن من البضائع العامة و 10.32 مليون طن من بضائع الصب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الخميس، 30 يونيو 2011

أكبر شركة للنقل البحري في العالم تعلق بعض عملياتها في إيران - منتـديات الوَســٌـــيــطَ

أكبر شركة للنقل البحري في العالم تعلق بعض عملياتها في إيران
وَســٌـيـطَ الاَسـهم الخـليَجيـةُ والعالمَيةٌ موقع منتـديات الوسيط الإقتصاديه للاسهم والبورصه و العملات والمعادن والسلع ألأخبار ألأقتصادية» أسهم خـليَجيـةُ» أسهم عربية اسهم عالمَيةٌ» بورصة خـليَجيـةُ وعالمَيةٌ
سنغافورة (رويترز) - علقت أكبر شركة لنقل الحاويات في العالم عملياتها في عدة موانئ إيرانية امتثالا للعقوبات الأمريكية المشددة على البلاد وهو ما قد يعطل شحنات غذائية مهمة.

وتتولى ايه.بي مولر مايرسك تشغيل عدد من سفن التبريد تنقل الطعام إلى إيران أحد كبار مستوردي القمح والارز وزيت النخيل.

ورغم احتمال تأخر الشحنات قبل شهر رمضان فان المحللين لا يتوقعون تعطلا كبيرا طويل الاجل في حركة النقل.

وقال مورتن انجلسفتوفت مدير التشغيل في مايرسك لاين في بيان يوم الخميس "مايرسك لاين ملتزمة بالامتثال لجميع قيود التجارة الخارجية وبرامج العقوبات ذات الصلة."

وأضاف "في هذا الخصوص قررت مايرسك لاين عدم قبول أي أنشطة من والى موانئ بندر عباس وبندر خميني وعسلوية."

وتعمل مايرسك في موانئ ايرانية أخرى ويمكنها أيضا تحويل الشحنات الى دبي بالمشاركة مع شركات أخرى لا تخضع للعقوبات الامريكية التي تهدف للقضاء على برنامج الاسلحة النووية الايراني المزعوم.

وقال هوا جو تان المحلل في مؤسسة الفالاينر للاستشارات "رغم أن مايرسك علقت خدماتها المباشرة الى بندر عباس فمازالت قادرة على نقل البضائع الى ايران من خلال طرف ثالث."

وأضاف "معظم خدمات الحاويات مازالت تصل الى الموانئ الايرانية حيث لا تتأثر معظم هذه الشركات بالعقوبات الامريكية."

وفي الاسبوع الماضي وضعت الولايات المتحدة شركة تايدووتر ميدل ايست في القائمة السوداء وحظرت على كيانات أمريكية اجراء أي تعاملات مع شركة تشغيل الموانئ الايرانية الكبيرة التي تدير أكثر من 90 بالمئة من عمليات الحاويات في البلاد.

ومن المتوقع أن تضطر العقوبات المفروضة على ايران كثيرا من شركات الشحن البحري لتجنب محطة الحاويات الرئيسية في بندر عباس والمنشآت الاخرى التي تديرها تايدووتر ميدل ايست التي تشتبه واشنطن في أنها تابعة للحرس الثوري الايراني.

كان وزير الخزانة الامريكي قال الاسبوع الماضي ان الموانئ التي تديرها تايدووتر تستخدم لتصدير أسلحة أو التعامل في مواد متعلقة بتلك الانشطة في انتهاك لقرارات مجلس الامن الدولي.

وقال كير تشونج يانج محلل السلع الزراعية في فيليب فيوتشرز في سنغافورة ان ايران "مستورد كبير للقمح الاسترالي والارز التايلاندي وزيت النخيل الماليزي."

وأضاف "لا نعلم كيف سيمكنهم التعامل مع ذلك اذ قد يعطل امدادات الغذاء الى ايران خاصة مع اقتراب شهر رمضان."

وعلقت اورينت اوفرسيز كونتينر لاين ومقرها هونج كونج الاسبوع الماضي رحلاتها المباشرة الى بندر عباس وقالت ان ذلك يرجع لاسباب تجارية وليس بسبب العقوبات الامريكية.

وقال متحدث باسم شركة المتوسط للنقل البحري ذات الملكية الخاصة ومقرها سويسرا وهي ثاني أكبر شركة لنقل الحاويات في العالم بعد مايرسك ان العمليات الايرانية للشركة لا تخضع بشكل مباشر للعقوبات الامريكية.

ووفقا للموقع الالكتروني لشركة تايدووتر فقد بلغ حجم مناولة الحاويات في ميناء بندر عباس نحو 2.6 مليون وحدة مكافئة (20 قدما) العام الماضي. واحتل الميناء المركز 49 بين أكبر موانئ الحاويات في العالم في 2009.

وبلغ حجم مناولة الحاويات الاجمالي في الميناء الى جانب ميناءي بندر امام وبندر امير اباد 2.56 مليون طن من البضائع العامة و 10.32 مليون طن من بضائع الصب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق