اسواق وبورصات عربيع وعالميه

الخميس، 15 مارس 2012

11 الف وظيفة إدارية في التعليم الأسبوع المقبل - الوسيط

11 الف وظيفة إدارية في التعليم الأسبوع المقبل - الوسيط




11 الف وظيفة إدارية في التعليم الأسبوع المقبل

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع





11 الف وظيفة إدارية في التعليم الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن بدء استقبال طلبات المتقدمات للوظائف التعليمية بعد غد السبت حيث تجرى المفاضلة التي تضم 28390 من القائمة للحاصلات على البكالوريوس التربوي وفقا الى التسجيل المسبق في نموذج برنامج جدارة والذي سيتم من خلاله مطابقة الوثائق الخاصة بالجامعيات للتعيين الفوري على المستوى الخامس.
ونفى مصدر مسئول بالوزارة وجود اي استثناء بقبول غير التربويات على الوظائف بهذه القائمة سواء للحاصلات على الدبلوم أو البكالوريوس غير التربوي، موضحا بأن اعتماد العدد المعلن عنه يرتبط باحتياجات قطاع التعليم للمرحلة الآنية وسد الاحتياج وفقا الى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم وحسب الشواغر الموجودة.

28390 خريجة يخضعن للمفاضلة بعد غدوأضاف المصدر: إن المطابقة قد تتيح المجال لبديلات عند توافر الشروط المناسبة لسد خانة الشواغر إكمالا للوظائف الموجودة.
ومن جهتها تستعد إدارات ومكاتب التعليم في جميع المناطق لإجراء المقابلات الشخصية تمهيدا للتعيين الرسمي ومباشرة العمل، وذلك بعد الانتهاء من عملية المطابقة واعتماد الفرز النهائي بالمفاضلة التي تأخذ في الاعتبار المعدل في المؤهل العلمي وعام التخرج.
تجدر الإشارة إلى أن الخدمة المدنية بصدد استحداث 11 ألف وظيفة إدارية في التعليم سيتم الإعلان عن شروطها خلال الأسبوع المقبل بإذن الله.

الوسيط

__________________
 

واشنطن تبدي مخاوفها من نوايا إيران في اليمن - الوسيط

واشنطن تبدي مخاوفها من نوايا إيران في اليمن - الوسيط


واشنطن تبدي مخاوفها من نوايا إيران في اليمن


صنعاء - عبدالعزيز الهياجم
أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، عن مخاوف بلادها من نوايا إيران لزعزعة الاستقرار في اليمن، مشيرة إلى أن ذلك يمثل أحد أسباب ضرورة عمل واشنطن مع السلطات اليمنية من خلال التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب.

وجاء ذلك في ردّ لنولاند خلال الموجز اليومي للخارجية الأمريكية أمس الخميس، على موقف واشنطن من التقارير الأخيرة حول الدعم الإيراني للانتفاضات في اليمن وتوريد شحنات أسلحة للثوار اليمنيين.

وكان مسؤولون أمريكيون قد أكدوا إيران عززت في الأشهر الماضية الانفتاح السياسي وتهريب الأسلحة إلى متمردين وغيرهم من القادة السياسيين في اليمن بمسعى لتعزيز تأثيرها من خلالهم في المنطقة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، الخميس الماضي، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن مهربين إيرانيين يدعمهم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يستخدمون قوارب صغيرة لنقل أسلحة (إي كي- 47) وقاذفات صواريخ وغيرها لاستبدال أسلحة قديمة يستخدمها المتمردون.

ووفقا للصحيفة، فقد ذكر المسؤولون الأمريكيون أن المساعدات الإيرانية إلى اليمن الصغيرة نسبياً، ولكن مستمرة لجهة تزويد المتمردين بالأسلحة الآلية وقاذفات القنابل ومواد صناعة المتفجرات وبعض ملايين الدولارات نقداً.

وصرّح السفير الأمريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين، الشهر الماضي، بأن إيران تزيد من أنشطتها في اليمن وقد تمثل تهديداً كبيراً لاستقراره وأمنه، لافتاً إلى أن هناك زيادة في التمويل الإيراني وجهوداً من قبل إيران لزيادة نفوذها ليس مع عناصر الشيعة الزيدية فحسب ولكن مع عناصر سنية أيضاً.

وفي السياق ذاته عبّر وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أليستر بيرت خلال زيارته الأسبوع الماضي إلى اليمن، عبر عن قلق بلاده من نشاط إيراني في اليمن, مؤكداً أن هناك مَنْ يعمل على تقويض الأمن في اليمن, ومشدداً على أن بريطانيا "ستقف ضده".

ومن جانبه، أكد المحلل السياسي محمد مدهش لـ"العربية.نت" أن إيران قدمت الدعم بصورة غير رسمية لجماعة الحوثي في صعدة خلال مواجهاتها مع القوات الحكومية بين عامي 2004 و2009.

وأضاف أن الأوضاع السياسية الراهنة وعدم الاستقرار السياسي في البلاد منذ اندلاع الأزمة مطلع العام الماضي وفقدان سيطرة الحكومة على أجزاء كبيرة من البلاد، قد ساعد الجانب الايراني على استغلال ذلك وتوسيع نشاطه وفتح خطوط اتصالات مع قوى وتيارات وشخصيات سياسية معارضة، وليست محسوبة مذهبياً على الطائفة الشيعية.

الوسيط

__________________
 

اسعار العملات العالمية - الوسيط

اسعار العملات العالمية - الوسيط

اسعار العملات العالمية
العملة السعر
دولار أمريكي 3.75
يورو 4.887
جنيه استرليني 5.876
درهم إماراتي 1.021
دينار كويتي 13.44
دينار بحريني 9.948
دينار أردني 5.285
ريال قطري 1.03
درهم مغربي 0.439
ليرا سورية 0.08
ريال يمني 0.01
أوقية موريتانية 0.13
ليرا لبنانية 0.002
دينار تونسي 2.467
ريال عماني 9.716
فرانك سويسري 4.029
الين الياباني 0.045
دولار كندي 3.776
دينار سوداني 1.404
جنيه مصري 0.622



كندا بلد الطبيعة الخلابة والمليون بحيرة - الوسيط

كندا بلد الطبيعة الخلابة والمليون بحيرة - الوسيط

كندا بلد الطبيعة الخلابة والمليون بحيرة

اليوم - مونتريال

من بحيرات كندا الساحرة

مناظر سياحية خلابة

تحظى كندا بزيارة الكثير من الناس من جميع أنحاء المعمورة، فهي إحدى البلدان الأنشط والأجمل والأكثر سلامة في العالم، ويقدر الجميع مرونة الحياة فيها ورقي تعامل شعبها.
وكندا اسم أطلقه الهنود الحمر وكان يعني القرية الصغيرة، وامتدت تلك القرية الصغيرة لتكون كندا هي نفسها الحالية، القارة التي تمتد بين المحيطين الأطلسي والهادي ، وهي تمتد عرضاً من الشرق إلى الغرب مسافة 5514 كيلومتر وبطول 4634 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب و ذلك في أقصى شمال أمريكا الشمالية.
وتتمتع كندا بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة بحيث يطلق عليها اسم بلد المليون بحيرة. وتضم الكثير من المناظر الفريدة من نوعها، المياه الغزيرة، البحيرات الساحرة، والنباتات البرية الرائعة والمدن الجميلة الراقية. وغيرها من الأشياء التي توفر الفرص الذهبية النادرة والأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق.
ومن السهل واليسير بالنسبة للزائر إدراك ورؤية ذلك الكم الهائل من الجمال والمناظر الطبيعية، فالبلاد بكاملها تربطها شبكة مواصلات حديثة تجعل المسافات بين كل هذه المدن والقرى والأماكن السياحية المتنوعة والمتفرقة قريبة جداً.
تنقسم كندا إلى عشر مقاطعات وإقليمين حدوديين وهي: نيوفوندلاند، لابرادور، نوفاسكويتا، جزيرة الأمير إدوارد، نيو برانزويك، كويبك، أونتاريو، مانيتوبا، سسكتشوان، ألبرتا، كولومبيا البريطانية، يوكون والمناطق الشمالية الغربية.
أما البلدان المجاورة لكندا فهي الولايات المتحدة كما تشرف على كل من المحيط الأطلسي والمحيط الهادي والمحيط المتجمد الشمالي.
ويحدها بحر «بيفورت» والقطب الشمالي من الشمال، وخليج «بفين» ومضيق «ديفس» في الشمال الشرقي ويفصلان «كندا» عن «جرينلاند» ويحدها من الشرق المحيط الأطلنطي و «الولايات المتحدة» من الجنوب والمحيط الهادي في الغرب و»الاسكا» في الشمال الغربي.
و بالرغم من امتداد كندا الجغرافي الواسع والمتنوع إلا أن عدد سكانها لا يتعدى 31 مليون نسمة وأغلبية السكان يوجدون في قطعة ضيقة في مقاطعتي كويبك وأونتاريو الممتدة على الحدود مع الولايات المتحدة.
والسكان الأصليون في كندا ينقسمون إلى ثلاث قوميات رئيسية: الهنود الحمر، والمتيس (خليط من الهنود الحمر والأوروبيين) والإسكيمو، وجميع هذه الأقوام معاً تشكل حالياً نسبة 3 بالمائة فقط من إجمالي عدد السكان، أما الباقون فهم من المهاجرين الذين ينتمون إما لأصول عربية أو إفريقية أو أوروبية أو آسيوية. ويرتبط جميع المهاجرين ارتباطا وثيقا بكندا ويحبونها محبة شديدة.
وأكثر ما يهم الكنديين هو بناء الحياة الهنيئة والمستقرة والسليمة، مما يعني التمتع بالحياة الطيبة والاستجمام والراحة دون الاهتمام الزائد بالنواحي المادية على عكس سلوك شعوب بعض الدول المتقدمة.
كما يفتخر الكنديون بالتنوع البشري الذي تتمتع به كندا حيث يشكل المهاجرون العدد الأكبر من سكانها ويبلغ متوسط المهاجرين سنوياً ما بين 200 و250 ألف مهاجر من مختلف الدول العالمية.

التحليل التقني للعملات الاساسية وللمعادن ليوم 15-3 (شركة جست تريدر) - الوسيط

التحليل التقني للعملات الاساسية وللمعادن ليوم 15-3 (شركة جست تريدر) - الوسيط

التحليل التقني للعملات الاساسية وللمعادن



ليوم 15-3




(شركة جست تريدر)



http://www.justrader.com/ar/Home




Justrader Analysis




Thursday the 15th of March 2012




By: Thomas Francisco




EUR/USD
The EUR stayed under pressure on Wednesday showing that Tuesday’s results the day before were not a one off. In other words there are concerns that appear to now be coming to the front regarding the financial crisis of Europe, no matter how much E.U. officials want to cherry pick what they deem as appropriate information. In an interesting turn of events, the U.S. conducted another ‘Stress Test’ on the U.S. banking system recently using much tougher criteria than Europe has done. The results of the ‘Stress Test’ showed that the American banking system is much healthier for the time being than it counterparts across the Atlantic. CPI data came in as expected from the E.U. yesterday, and today the ECB Monthly Bulletin will be released. For the moment it appears that the EUR will continue to face tests.





Gold
Volatility ran through the Gold market on Wednesday as the precious waseeetwaseeetwaseeetwaseeetl fell amidst the gains being made by the USD versus the EUR. Gold is around 1647.00 USD as of this morning and it is starting to approach the lower realms of midterm range. Having faced a wave of pressure the past few trading sessions the question that will be asked is if the decline has been too fast?




Oil
Crude Oil dropped in value on Wednesday following the path of other physical resources. Economic data continues to be a large battle ground of debate with optimists versus skeptics. While the U.S. economy has shown some improvement, plenty of caution remains about its prospects. Thus questions about real demand for Crude Oil are fair. The counterweight as pointed out before is the political tension coming from the Persian Gulf area which is providing Crude Oil support.





S&P, NASDAQ, DOW
Wall Street was not able to sustain it gains from the previous day. Wednesday’s trading proved mixed at best and volume remains rather lackluster across the big boards. Plenty of data is on the schedule today including weekly Unemployment Claims, but key manufacturing indexes from the Federal Reserve will come from the New York and Philadelphia regions. While some data from the States has been better, other data remains skittish. Many investors who are attempting to look at long term prospects remain cautious.

الوسيط

محللون: المؤشر السعودي يستهدف 7800 نقطة مدعوما بالسيولة وأجواء التفاؤل - الوسيط

محللون: المؤشر السعودي يستهدف 7800 نقطة مدعوما بالسيولة وأجواء التفاؤل - الوسيط

محللون: المؤشر السعودي يستهدف 7800 نقطة مدعوما بالسيولة وأجواء التفاؤل



الرياض (رويترز) - أنهت البورصة السعودية تعاملات الاسبوع عند أعلى مستوى في 42 شهرا ويقول محللون بارزون ان مؤشر أكبر سوق للاسهم في العالم العربي سيواصل الاتجاه الصعودي مدعوما بقوة السيولة والتفاؤل بشان أداء الاسواق العالمية.


ويرى المحللون أن المؤشر خلال الاسبوع المقبل قد يسجل ارتفاعا يتراوح بين اثنين و2.5 بالمئة ليسجل مستوى يصل الى 7800 نقطة وأن الدعم في الاساس سيأتي من قطاعي البنوك والبتروكيماويات لاسيما أسهم سابك والراجحي القيادية.


وأنهى المؤشر السعودي تعاملات الاربعاء مرتفعا 0.6 بالمئة الى 7568 نقطة وهو أعلى مستوى اغلاق منذ سبتمبر ايلول 2008 لتصل بذلك مكاسبه المسجلة منذ بداية العام الى 18 بالمئة.


وقال هشام أبو جامع مدير الاستثمار لدى مجموعة بخيت الاستثمارية "الاسواق العالمية تتعافى بشكل قوي ومتسارع في أمريكا وأوروبا والصين. الان الامور كلها جيدة وهو ما سينعكس بشكل ايجابي على السوق خصوصا على قطاعي البنوك والبتروكيماويات."


وتوقع أبو جامع ارتفاع السوق بنسبة اثنين الى 2.5 بالمئة الاسبوع المقبل ليصل الى نحو 7800 نقطة.


من جانبه قال ابراهيم الدوسري الكاتب والمحلل الاقتصادي ان اتجاه السوق لا يزال صعوديا وانه يستهدف مستوى يتراوح بين 7760 و8188 نقطة.


وأوضح الدوسري أن حركة المؤشر جاءت بدعم من سهم سابك القيادي الذي تخطى جاجز 102 ريال (27.2 دولار) موضحا أن السهم الان يستهدف مستوى 107 ريالات وفي حال النجاح في اختراق ذلك المستوى سيصعد بالمؤشر الى نقطة المقاومة الثانية الواقعة عند 8188 نقطة.


ولفت الدوسري الى حركة شركات من المرجح أن يكون لها وزن على المؤشر مستقبلا مثل مصرف الانماء وبعض شركات البتروكيماويات.


وأضاف أن توقعات أرباح الربع الاول من العام الجاري على خلفية الارباح الممتازة التي سجلتها الشركات المدرجة في 2011 من شأنها أن تعزز الاتجاه الصعودي للسوق.


وقال لرويترز "الارباح التي حققتها الشركات المدرجة في 2011 محفزة جدا وفي اعتقادي أنها ستدفع السوق في موجة صاعدة وأننا سنسمع أخبارا جيدا بنهاية الربع الاول من 2012."


لكن الدوسري حذر من تكرار الازمة التي شهدها السوق بنهاية عام 2007 وبداية 2008 عندما وصل الى مستويات تجاوزت 11 ألف نقطة ثم هوى الى نحو 4070 نقطة.


وقال "السلوك انذاك مشابه لما يحدث الان. السيولة بقطاع البتروكيماويات على سبيل المثال كانت تمثل 35 بالمئة من قيم التداولات قبل اغسطس 2011 لكنها تراجعت الى 18 بالمئة لترتفع السيولة على قطاعات مثل التأمين الى 25 بالمئة."


وأضاف "السيولة المضاربية سيولة هشة لا يمكن أن تدعم الاتجاه الصاعد للسوق (لفترة طويلة)."


وتابع أن المؤشرات الفنية الان متضخمة ومكررة للصورة التي كان عليها السوق في تلك الفترة.


وأبدى أمله في حدوث عمليات جني أرباح لتعزيز الاتجاه الصعودي للسوق قائلا "تأخر جني الارباح سيكون تأثيره أعنف على موجة الصعود."


وبلغت أحجام التداول يوم الاربعاء الاربعاء 14.8 مليار ريال.


(الدولار يساوي 3.75 ريال سعودي)

الوسيط

__________________
 

صعود الدولار مع ارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية - الوسيط

صعود الدولار مع ارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية - الوسيط

صعود الدولار مع ارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية



لندن (رويترز) - حوم الدولار قرب أعلى مستوى في شهر أمام اليورو وفي 11 شهرا أمام الين يوم الخميس ويبدو مؤهلا لجني المزيد من المكاسب مع تزايد التفاؤل بشأن الاقتصاد الامريكي وارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية.


وانخفض الدولار واليورو أمام الفرنك السويسري بعد أن أبقى البنك الوطني السويسري (المركزي) سعر صرف الفرنك أمام اليورو عند 1.20 فرنك دون تغيير يذكر.


وتتناقض التوقعات الايجابية للدولار مع العملات الاخرى اذ لا يزال اليورو متأثرا بمخاوف الديون السيادية بينما تكبح قوة الين التكهنات بأن يتخذ بنك اليابان المركزي المزيد من اجراءات التيسير النقدي بينما تضر المخاوف حيال النمو الصيني بالدولار الاسترالي.


وارتفع الدولار 0.1 بالمئة أمام الين الى 83.74 ين بعد أن وصل الى 84.18 ين في التعاملات الاسيوية مسجلا أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2011.


وصعد اليورو 0.1 بالمئة أمام الدولار الى 1.3040 دولار بينما جنى بعض المتعاملين الارباح من مراكز مدينة للدولار.


ويركز المستثمرون على بيانات أمريكية في وقت لاحق يوم الخميس من بينها بيانات الوظائف والتضخم والمصانع. ومن المرجح أن تقلص البيانات القوية التوقعات بأن يتخذ الاحتياطي الاتحادي (المركزي الامريكي) مزيدا من اجراءات التيسير النقدي وتعزز الدولار.


وارتفع الفرنك بعد اعلان المركزي السويسري ليعوض خسائر أمس الاربعاء عندما سجل أدنى مستوى في شهر أمام اليورو والدولار.


وسجل اليورو أدنى مستوى خلال الجلسة أمام الفرنك عند 1.2085 فرنك على منصة التداول الالكتروني اي.بي.اس قبل أن يقلص خسائره الى نحو 1.2093 فرنك لكنه لا يزال منخفضا 0.3 بالمئة عن الاغلاق السابق. كما نزل الدولار الى 9265. 0 فرنك.


وسجل الدولار الاسترالي أقل مستوى في ثمانية أسابيع عند 1.0422 دولار مقتفيا أثر الانخفاض الكبير في أسهم شنغهاي يوم الاربعاء بعد أن بدد رئيس الوزراء الصيني الآمال في تقليص الرقابة على قطاع العقارات.
الدولار يصعد على نطاق واسع ويسجل أعلى سعر أمام الين في 11 شهرا

الوسيط

__________________
 

استئناف عمل البورصة الليبية بعد اغلاقها عاما - الوسيط

استئناف عمل البورصة الليبية بعد اغلاقها عاما - الوسيط

استئناف عمل البورصة الليبية بعد اغلاقها عاما


طرابلس (رويترز) - قال مراسل لرويترز في البورصة الليبية ان سوق الاسهم استأنفت عملها يوم الخميس بعد ما يزيد قليلا عن العام من اغلاقها بسبب الانتفاضة الشعبية في البلاد.


وعادت السوق للعمل باستئناف تداول أسهم عشر شركات مدرجة من أصل 13 سهما كانت متداولة بالسوق قبل بدء الانتفاضة التي اطاحت بمعمر القذافي.

الوسيط

__________________
 

اوباما وكاميرون ناقشا امكانية السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية - الوسيط

اوباما وكاميرون ناقشا امكانية السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية - الوسيط


اوباما وكاميرون ناقشا امكانية السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية

واشنطن (رويترز) - ناقش الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في اجتماع بالبيت الابيض يوم الاربعاء امكانية السحب من الاحتياطيات النفطية المخصصة للطواريء وذلك حسبما قال مصدران على دراية بما دار في المحادثات.

وقال احد المصدرين -وهو مسؤول بريطاني- ان اوباما اثار المسألة اثناء اجتماعه مع كاميرون الذي ناقشا خلاله موضوعات عدة.

وسئل مسؤول بارز بادارة اوباما عن المحادثات فقال "لم يتم التوصل لاي اتفاق. سنواصل العمل معا لمعالجة أمن الطاقة ومسائل اسعار النفط."

وفي حين دأب مسؤولون امريكيون على مدى اسابيع على القول بانهم سيدرسون جميع الاجراءات الممكنة بما في ذلك السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة لمنع اسعار النفط من تقويض انتعاش اقتصادي ناشيء فان اجتماع الاربعاء هو اوضح مؤشر الي ان المحادثات الدبلوماسية تمضي قدما.

وتوقع أحد المصدرين ان تستمر المناقشات بضعة اشهر قبل اتخاذ أي قرار.

وتعرضت شعبية اوباما لضغوط مؤخرا من صعود حاد لاسعار البنزين التي سجلت مستويات موسمية قياسية ويحرص البيت الابيض على ان يظهر للامريكيين الساخطين انه يبذل كل ما في وسعه لابقاء اسعار الوقود تحت السيطرة.

وقفزت اسعار خام القياس الامريكي 16 بالمئة منذ بداية العام الحالي مع بدء عقوبات اوروبية وامريكية في التأثير على صادرات الخام من ايران في حين توقفت الامدادات من منتجين اخرين اصغر حجما مثل السودان وسوريا.

الوسيط

__________________
 

سعر سلة أوبك يهبط الى 124.29 دولار يوم الاربعاء - الوسيط

سعر سلة أوبك يهبط الى 124.29 دولار يوم الاربعاء - الوسيط

سعر سلة أوبك يهبط الى 124.29 دولار يوم الاربعاء

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

سعر سلة أوبك يهبط الى 124.29 دولار يوم الاربعاء

رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الخميس ان سعر سلة خاماتها القياسية انخفض الى 124.29 دولار للبرميل يوم الاربعاء من 124.59 دولار يوم الثلاثاء.

وتتكون سلة أوبك من 12 خاما هي مزيج صحارى الجزائري وخام جيراسول الانجولي والخام الايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي والتصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الاماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور.

الوسيط

__________________
 

استقرار الدولار وتراجع اليورو والإسترليني في سوق الصرافة المصرية

استقرار الدولار وتراجع اليورو والإسترليني في سوق الصرافة المصرية




القاهرة 22 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 15 مارس 2012م واس
شهدت حركة العملات الرئيسية الليلة الماضية في سوق الصرافة المصرية استقرار سعر الدولار الأمريكي دون تغيير لليوم الثالث على التوالي فيما تراجع سعر اليورو بنحو 5 قروش كما فقد الجنيه الإسترليني نفس القيمة.
وأفاد تقرير مالي نشر بالقاهرة اليوم أن سعر الدولار سجل 03ر6 جنيهات للشراء و04ر6 جنيهات للبيع .. مشيرا إلى أن سعر اليورو سجل 85ر7 جنيهات للشراء و92ر7 جنيهات للبيع.
وخلص التقرير المالي إلى القول إن سعر الجنيه الإسترليني سجل 40ر9 جنيهات للشراء و45ر9 جنيهات للبيع.

الوسيط

__________________
 

الخميس، 15 مارس 2012

11 الف وظيفة إدارية في التعليم الأسبوع المقبل - الوسيط

11 الف وظيفة إدارية في التعليم الأسبوع المقبل - الوسيط




11 الف وظيفة إدارية في التعليم الأسبوع المقبل

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع





11 الف وظيفة إدارية في التعليم الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن بدء استقبال طلبات المتقدمات للوظائف التعليمية بعد غد السبت حيث تجرى المفاضلة التي تضم 28390 من القائمة للحاصلات على البكالوريوس التربوي وفقا الى التسجيل المسبق في نموذج برنامج جدارة والذي سيتم من خلاله مطابقة الوثائق الخاصة بالجامعيات للتعيين الفوري على المستوى الخامس.
ونفى مصدر مسئول بالوزارة وجود اي استثناء بقبول غير التربويات على الوظائف بهذه القائمة سواء للحاصلات على الدبلوم أو البكالوريوس غير التربوي، موضحا بأن اعتماد العدد المعلن عنه يرتبط باحتياجات قطاع التعليم للمرحلة الآنية وسد الاحتياج وفقا الى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم وحسب الشواغر الموجودة.

28390 خريجة يخضعن للمفاضلة بعد غدوأضاف المصدر: إن المطابقة قد تتيح المجال لبديلات عند توافر الشروط المناسبة لسد خانة الشواغر إكمالا للوظائف الموجودة.
ومن جهتها تستعد إدارات ومكاتب التعليم في جميع المناطق لإجراء المقابلات الشخصية تمهيدا للتعيين الرسمي ومباشرة العمل، وذلك بعد الانتهاء من عملية المطابقة واعتماد الفرز النهائي بالمفاضلة التي تأخذ في الاعتبار المعدل في المؤهل العلمي وعام التخرج.
تجدر الإشارة إلى أن الخدمة المدنية بصدد استحداث 11 ألف وظيفة إدارية في التعليم سيتم الإعلان عن شروطها خلال الأسبوع المقبل بإذن الله.

الوسيط

__________________
 

واشنطن تبدي مخاوفها من نوايا إيران في اليمن - الوسيط

واشنطن تبدي مخاوفها من نوايا إيران في اليمن - الوسيط


واشنطن تبدي مخاوفها من نوايا إيران في اليمن


صنعاء - عبدالعزيز الهياجم
أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، عن مخاوف بلادها من نوايا إيران لزعزعة الاستقرار في اليمن، مشيرة إلى أن ذلك يمثل أحد أسباب ضرورة عمل واشنطن مع السلطات اليمنية من خلال التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب.

وجاء ذلك في ردّ لنولاند خلال الموجز اليومي للخارجية الأمريكية أمس الخميس، على موقف واشنطن من التقارير الأخيرة حول الدعم الإيراني للانتفاضات في اليمن وتوريد شحنات أسلحة للثوار اليمنيين.

وكان مسؤولون أمريكيون قد أكدوا إيران عززت في الأشهر الماضية الانفتاح السياسي وتهريب الأسلحة إلى متمردين وغيرهم من القادة السياسيين في اليمن بمسعى لتعزيز تأثيرها من خلالهم في المنطقة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، الخميس الماضي، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن مهربين إيرانيين يدعمهم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يستخدمون قوارب صغيرة لنقل أسلحة (إي كي- 47) وقاذفات صواريخ وغيرها لاستبدال أسلحة قديمة يستخدمها المتمردون.

ووفقا للصحيفة، فقد ذكر المسؤولون الأمريكيون أن المساعدات الإيرانية إلى اليمن الصغيرة نسبياً، ولكن مستمرة لجهة تزويد المتمردين بالأسلحة الآلية وقاذفات القنابل ومواد صناعة المتفجرات وبعض ملايين الدولارات نقداً.

وصرّح السفير الأمريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين، الشهر الماضي، بأن إيران تزيد من أنشطتها في اليمن وقد تمثل تهديداً كبيراً لاستقراره وأمنه، لافتاً إلى أن هناك زيادة في التمويل الإيراني وجهوداً من قبل إيران لزيادة نفوذها ليس مع عناصر الشيعة الزيدية فحسب ولكن مع عناصر سنية أيضاً.

وفي السياق ذاته عبّر وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أليستر بيرت خلال زيارته الأسبوع الماضي إلى اليمن، عبر عن قلق بلاده من نشاط إيراني في اليمن, مؤكداً أن هناك مَنْ يعمل على تقويض الأمن في اليمن, ومشدداً على أن بريطانيا "ستقف ضده".

ومن جانبه، أكد المحلل السياسي محمد مدهش لـ"العربية.نت" أن إيران قدمت الدعم بصورة غير رسمية لجماعة الحوثي في صعدة خلال مواجهاتها مع القوات الحكومية بين عامي 2004 و2009.

وأضاف أن الأوضاع السياسية الراهنة وعدم الاستقرار السياسي في البلاد منذ اندلاع الأزمة مطلع العام الماضي وفقدان سيطرة الحكومة على أجزاء كبيرة من البلاد، قد ساعد الجانب الايراني على استغلال ذلك وتوسيع نشاطه وفتح خطوط اتصالات مع قوى وتيارات وشخصيات سياسية معارضة، وليست محسوبة مذهبياً على الطائفة الشيعية.

الوسيط

__________________
 

اسعار العملات العالمية - الوسيط

اسعار العملات العالمية - الوسيط

اسعار العملات العالمية
العملة السعر
دولار أمريكي 3.75
يورو 4.887
جنيه استرليني 5.876
درهم إماراتي 1.021
دينار كويتي 13.44
دينار بحريني 9.948
دينار أردني 5.285
ريال قطري 1.03
درهم مغربي 0.439
ليرا سورية 0.08
ريال يمني 0.01
أوقية موريتانية 0.13
ليرا لبنانية 0.002
دينار تونسي 2.467
ريال عماني 9.716
فرانك سويسري 4.029
الين الياباني 0.045
دولار كندي 3.776
دينار سوداني 1.404
جنيه مصري 0.622



كندا بلد الطبيعة الخلابة والمليون بحيرة - الوسيط

كندا بلد الطبيعة الخلابة والمليون بحيرة - الوسيط

كندا بلد الطبيعة الخلابة والمليون بحيرة

اليوم - مونتريال

من بحيرات كندا الساحرة

مناظر سياحية خلابة

تحظى كندا بزيارة الكثير من الناس من جميع أنحاء المعمورة، فهي إحدى البلدان الأنشط والأجمل والأكثر سلامة في العالم، ويقدر الجميع مرونة الحياة فيها ورقي تعامل شعبها.
وكندا اسم أطلقه الهنود الحمر وكان يعني القرية الصغيرة، وامتدت تلك القرية الصغيرة لتكون كندا هي نفسها الحالية، القارة التي تمتد بين المحيطين الأطلسي والهادي ، وهي تمتد عرضاً من الشرق إلى الغرب مسافة 5514 كيلومتر وبطول 4634 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب و ذلك في أقصى شمال أمريكا الشمالية.
وتتمتع كندا بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة بحيث يطلق عليها اسم بلد المليون بحيرة. وتضم الكثير من المناظر الفريدة من نوعها، المياه الغزيرة، البحيرات الساحرة، والنباتات البرية الرائعة والمدن الجميلة الراقية. وغيرها من الأشياء التي توفر الفرص الذهبية النادرة والأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق.
ومن السهل واليسير بالنسبة للزائر إدراك ورؤية ذلك الكم الهائل من الجمال والمناظر الطبيعية، فالبلاد بكاملها تربطها شبكة مواصلات حديثة تجعل المسافات بين كل هذه المدن والقرى والأماكن السياحية المتنوعة والمتفرقة قريبة جداً.
تنقسم كندا إلى عشر مقاطعات وإقليمين حدوديين وهي: نيوفوندلاند، لابرادور، نوفاسكويتا، جزيرة الأمير إدوارد، نيو برانزويك، كويبك، أونتاريو، مانيتوبا، سسكتشوان، ألبرتا، كولومبيا البريطانية، يوكون والمناطق الشمالية الغربية.
أما البلدان المجاورة لكندا فهي الولايات المتحدة كما تشرف على كل من المحيط الأطلسي والمحيط الهادي والمحيط المتجمد الشمالي.
ويحدها بحر «بيفورت» والقطب الشمالي من الشمال، وخليج «بفين» ومضيق «ديفس» في الشمال الشرقي ويفصلان «كندا» عن «جرينلاند» ويحدها من الشرق المحيط الأطلنطي و «الولايات المتحدة» من الجنوب والمحيط الهادي في الغرب و»الاسكا» في الشمال الغربي.
و بالرغم من امتداد كندا الجغرافي الواسع والمتنوع إلا أن عدد سكانها لا يتعدى 31 مليون نسمة وأغلبية السكان يوجدون في قطعة ضيقة في مقاطعتي كويبك وأونتاريو الممتدة على الحدود مع الولايات المتحدة.
والسكان الأصليون في كندا ينقسمون إلى ثلاث قوميات رئيسية: الهنود الحمر، والمتيس (خليط من الهنود الحمر والأوروبيين) والإسكيمو، وجميع هذه الأقوام معاً تشكل حالياً نسبة 3 بالمائة فقط من إجمالي عدد السكان، أما الباقون فهم من المهاجرين الذين ينتمون إما لأصول عربية أو إفريقية أو أوروبية أو آسيوية. ويرتبط جميع المهاجرين ارتباطا وثيقا بكندا ويحبونها محبة شديدة.
وأكثر ما يهم الكنديين هو بناء الحياة الهنيئة والمستقرة والسليمة، مما يعني التمتع بالحياة الطيبة والاستجمام والراحة دون الاهتمام الزائد بالنواحي المادية على عكس سلوك شعوب بعض الدول المتقدمة.
كما يفتخر الكنديون بالتنوع البشري الذي تتمتع به كندا حيث يشكل المهاجرون العدد الأكبر من سكانها ويبلغ متوسط المهاجرين سنوياً ما بين 200 و250 ألف مهاجر من مختلف الدول العالمية.

التحليل التقني للعملات الاساسية وللمعادن ليوم 15-3 (شركة جست تريدر) - الوسيط

التحليل التقني للعملات الاساسية وللمعادن ليوم 15-3 (شركة جست تريدر) - الوسيط

التحليل التقني للعملات الاساسية وللمعادن



ليوم 15-3




(شركة جست تريدر)



http://www.justrader.com/ar/Home




Justrader Analysis




Thursday the 15th of March 2012




By: Thomas Francisco




EUR/USD
The EUR stayed under pressure on Wednesday showing that Tuesday’s results the day before were not a one off. In other words there are concerns that appear to now be coming to the front regarding the financial crisis of Europe, no matter how much E.U. officials want to cherry pick what they deem as appropriate information. In an interesting turn of events, the U.S. conducted another ‘Stress Test’ on the U.S. banking system recently using much tougher criteria than Europe has done. The results of the ‘Stress Test’ showed that the American banking system is much healthier for the time being than it counterparts across the Atlantic. CPI data came in as expected from the E.U. yesterday, and today the ECB Monthly Bulletin will be released. For the moment it appears that the EUR will continue to face tests.





Gold
Volatility ran through the Gold market on Wednesday as the precious waseeetwaseeetwaseeetwaseeetl fell amidst the gains being made by the USD versus the EUR. Gold is around 1647.00 USD as of this morning and it is starting to approach the lower realms of midterm range. Having faced a wave of pressure the past few trading sessions the question that will be asked is if the decline has been too fast?




Oil
Crude Oil dropped in value on Wednesday following the path of other physical resources. Economic data continues to be a large battle ground of debate with optimists versus skeptics. While the U.S. economy has shown some improvement, plenty of caution remains about its prospects. Thus questions about real demand for Crude Oil are fair. The counterweight as pointed out before is the political tension coming from the Persian Gulf area which is providing Crude Oil support.





S&P, NASDAQ, DOW
Wall Street was not able to sustain it gains from the previous day. Wednesday’s trading proved mixed at best and volume remains rather lackluster across the big boards. Plenty of data is on the schedule today including weekly Unemployment Claims, but key manufacturing indexes from the Federal Reserve will come from the New York and Philadelphia regions. While some data from the States has been better, other data remains skittish. Many investors who are attempting to look at long term prospects remain cautious.

الوسيط

محللون: المؤشر السعودي يستهدف 7800 نقطة مدعوما بالسيولة وأجواء التفاؤل - الوسيط

محللون: المؤشر السعودي يستهدف 7800 نقطة مدعوما بالسيولة وأجواء التفاؤل - الوسيط

محللون: المؤشر السعودي يستهدف 7800 نقطة مدعوما بالسيولة وأجواء التفاؤل



الرياض (رويترز) - أنهت البورصة السعودية تعاملات الاسبوع عند أعلى مستوى في 42 شهرا ويقول محللون بارزون ان مؤشر أكبر سوق للاسهم في العالم العربي سيواصل الاتجاه الصعودي مدعوما بقوة السيولة والتفاؤل بشان أداء الاسواق العالمية.


ويرى المحللون أن المؤشر خلال الاسبوع المقبل قد يسجل ارتفاعا يتراوح بين اثنين و2.5 بالمئة ليسجل مستوى يصل الى 7800 نقطة وأن الدعم في الاساس سيأتي من قطاعي البنوك والبتروكيماويات لاسيما أسهم سابك والراجحي القيادية.


وأنهى المؤشر السعودي تعاملات الاربعاء مرتفعا 0.6 بالمئة الى 7568 نقطة وهو أعلى مستوى اغلاق منذ سبتمبر ايلول 2008 لتصل بذلك مكاسبه المسجلة منذ بداية العام الى 18 بالمئة.


وقال هشام أبو جامع مدير الاستثمار لدى مجموعة بخيت الاستثمارية "الاسواق العالمية تتعافى بشكل قوي ومتسارع في أمريكا وأوروبا والصين. الان الامور كلها جيدة وهو ما سينعكس بشكل ايجابي على السوق خصوصا على قطاعي البنوك والبتروكيماويات."


وتوقع أبو جامع ارتفاع السوق بنسبة اثنين الى 2.5 بالمئة الاسبوع المقبل ليصل الى نحو 7800 نقطة.


من جانبه قال ابراهيم الدوسري الكاتب والمحلل الاقتصادي ان اتجاه السوق لا يزال صعوديا وانه يستهدف مستوى يتراوح بين 7760 و8188 نقطة.


وأوضح الدوسري أن حركة المؤشر جاءت بدعم من سهم سابك القيادي الذي تخطى جاجز 102 ريال (27.2 دولار) موضحا أن السهم الان يستهدف مستوى 107 ريالات وفي حال النجاح في اختراق ذلك المستوى سيصعد بالمؤشر الى نقطة المقاومة الثانية الواقعة عند 8188 نقطة.


ولفت الدوسري الى حركة شركات من المرجح أن يكون لها وزن على المؤشر مستقبلا مثل مصرف الانماء وبعض شركات البتروكيماويات.


وأضاف أن توقعات أرباح الربع الاول من العام الجاري على خلفية الارباح الممتازة التي سجلتها الشركات المدرجة في 2011 من شأنها أن تعزز الاتجاه الصعودي للسوق.


وقال لرويترز "الارباح التي حققتها الشركات المدرجة في 2011 محفزة جدا وفي اعتقادي أنها ستدفع السوق في موجة صاعدة وأننا سنسمع أخبارا جيدا بنهاية الربع الاول من 2012."


لكن الدوسري حذر من تكرار الازمة التي شهدها السوق بنهاية عام 2007 وبداية 2008 عندما وصل الى مستويات تجاوزت 11 ألف نقطة ثم هوى الى نحو 4070 نقطة.


وقال "السلوك انذاك مشابه لما يحدث الان. السيولة بقطاع البتروكيماويات على سبيل المثال كانت تمثل 35 بالمئة من قيم التداولات قبل اغسطس 2011 لكنها تراجعت الى 18 بالمئة لترتفع السيولة على قطاعات مثل التأمين الى 25 بالمئة."


وأضاف "السيولة المضاربية سيولة هشة لا يمكن أن تدعم الاتجاه الصاعد للسوق (لفترة طويلة)."


وتابع أن المؤشرات الفنية الان متضخمة ومكررة للصورة التي كان عليها السوق في تلك الفترة.


وأبدى أمله في حدوث عمليات جني أرباح لتعزيز الاتجاه الصعودي للسوق قائلا "تأخر جني الارباح سيكون تأثيره أعنف على موجة الصعود."


وبلغت أحجام التداول يوم الاربعاء الاربعاء 14.8 مليار ريال.


(الدولار يساوي 3.75 ريال سعودي)

الوسيط

__________________
 

صعود الدولار مع ارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية - الوسيط

صعود الدولار مع ارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية - الوسيط

صعود الدولار مع ارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية



لندن (رويترز) - حوم الدولار قرب أعلى مستوى في شهر أمام اليورو وفي 11 شهرا أمام الين يوم الخميس ويبدو مؤهلا لجني المزيد من المكاسب مع تزايد التفاؤل بشأن الاقتصاد الامريكي وارتفاع عائدات أذون الخزانة الامريكية.


وانخفض الدولار واليورو أمام الفرنك السويسري بعد أن أبقى البنك الوطني السويسري (المركزي) سعر صرف الفرنك أمام اليورو عند 1.20 فرنك دون تغيير يذكر.


وتتناقض التوقعات الايجابية للدولار مع العملات الاخرى اذ لا يزال اليورو متأثرا بمخاوف الديون السيادية بينما تكبح قوة الين التكهنات بأن يتخذ بنك اليابان المركزي المزيد من اجراءات التيسير النقدي بينما تضر المخاوف حيال النمو الصيني بالدولار الاسترالي.


وارتفع الدولار 0.1 بالمئة أمام الين الى 83.74 ين بعد أن وصل الى 84.18 ين في التعاملات الاسيوية مسجلا أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2011.


وصعد اليورو 0.1 بالمئة أمام الدولار الى 1.3040 دولار بينما جنى بعض المتعاملين الارباح من مراكز مدينة للدولار.


ويركز المستثمرون على بيانات أمريكية في وقت لاحق يوم الخميس من بينها بيانات الوظائف والتضخم والمصانع. ومن المرجح أن تقلص البيانات القوية التوقعات بأن يتخذ الاحتياطي الاتحادي (المركزي الامريكي) مزيدا من اجراءات التيسير النقدي وتعزز الدولار.


وارتفع الفرنك بعد اعلان المركزي السويسري ليعوض خسائر أمس الاربعاء عندما سجل أدنى مستوى في شهر أمام اليورو والدولار.


وسجل اليورو أدنى مستوى خلال الجلسة أمام الفرنك عند 1.2085 فرنك على منصة التداول الالكتروني اي.بي.اس قبل أن يقلص خسائره الى نحو 1.2093 فرنك لكنه لا يزال منخفضا 0.3 بالمئة عن الاغلاق السابق. كما نزل الدولار الى 9265. 0 فرنك.


وسجل الدولار الاسترالي أقل مستوى في ثمانية أسابيع عند 1.0422 دولار مقتفيا أثر الانخفاض الكبير في أسهم شنغهاي يوم الاربعاء بعد أن بدد رئيس الوزراء الصيني الآمال في تقليص الرقابة على قطاع العقارات.
الدولار يصعد على نطاق واسع ويسجل أعلى سعر أمام الين في 11 شهرا

الوسيط

__________________
 

استئناف عمل البورصة الليبية بعد اغلاقها عاما - الوسيط

استئناف عمل البورصة الليبية بعد اغلاقها عاما - الوسيط

استئناف عمل البورصة الليبية بعد اغلاقها عاما


طرابلس (رويترز) - قال مراسل لرويترز في البورصة الليبية ان سوق الاسهم استأنفت عملها يوم الخميس بعد ما يزيد قليلا عن العام من اغلاقها بسبب الانتفاضة الشعبية في البلاد.


وعادت السوق للعمل باستئناف تداول أسهم عشر شركات مدرجة من أصل 13 سهما كانت متداولة بالسوق قبل بدء الانتفاضة التي اطاحت بمعمر القذافي.

الوسيط

__________________
 

اوباما وكاميرون ناقشا امكانية السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية - الوسيط

اوباما وكاميرون ناقشا امكانية السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية - الوسيط


اوباما وكاميرون ناقشا امكانية السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية

واشنطن (رويترز) - ناقش الرئيس الامريكي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في اجتماع بالبيت الابيض يوم الاربعاء امكانية السحب من الاحتياطيات النفطية المخصصة للطواريء وذلك حسبما قال مصدران على دراية بما دار في المحادثات.

وقال احد المصدرين -وهو مسؤول بريطاني- ان اوباما اثار المسألة اثناء اجتماعه مع كاميرون الذي ناقشا خلاله موضوعات عدة.

وسئل مسؤول بارز بادارة اوباما عن المحادثات فقال "لم يتم التوصل لاي اتفاق. سنواصل العمل معا لمعالجة أمن الطاقة ومسائل اسعار النفط."

وفي حين دأب مسؤولون امريكيون على مدى اسابيع على القول بانهم سيدرسون جميع الاجراءات الممكنة بما في ذلك السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة لمنع اسعار النفط من تقويض انتعاش اقتصادي ناشيء فان اجتماع الاربعاء هو اوضح مؤشر الي ان المحادثات الدبلوماسية تمضي قدما.

وتوقع أحد المصدرين ان تستمر المناقشات بضعة اشهر قبل اتخاذ أي قرار.

وتعرضت شعبية اوباما لضغوط مؤخرا من صعود حاد لاسعار البنزين التي سجلت مستويات موسمية قياسية ويحرص البيت الابيض على ان يظهر للامريكيين الساخطين انه يبذل كل ما في وسعه لابقاء اسعار الوقود تحت السيطرة.

وقفزت اسعار خام القياس الامريكي 16 بالمئة منذ بداية العام الحالي مع بدء عقوبات اوروبية وامريكية في التأثير على صادرات الخام من ايران في حين توقفت الامدادات من منتجين اخرين اصغر حجما مثل السودان وسوريا.

الوسيط

__________________
 

سعر سلة أوبك يهبط الى 124.29 دولار يوم الاربعاء - الوسيط

سعر سلة أوبك يهبط الى 124.29 دولار يوم الاربعاء - الوسيط

سعر سلة أوبك يهبط الى 124.29 دولار يوم الاربعاء

الوسيط موقع منتـديات الوَســٌـــيــطَ الإقتصاديه للاسهم والبورصه والعملات والمعادن والسلع

سعر سلة أوبك يهبط الى 124.29 دولار يوم الاربعاء

رويترز) - قالت منظمة أوبك يوم الخميس ان سعر سلة خاماتها القياسية انخفض الى 124.29 دولار للبرميل يوم الاربعاء من 124.59 دولار يوم الثلاثاء.

وتتكون سلة أوبك من 12 خاما هي مزيج صحارى الجزائري وخام جيراسول الانجولي والخام الايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي والتصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الاماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور.

الوسيط

__________________
 

استقرار الدولار وتراجع اليورو والإسترليني في سوق الصرافة المصرية

استقرار الدولار وتراجع اليورو والإسترليني في سوق الصرافة المصرية




القاهرة 22 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 15 مارس 2012م واس
شهدت حركة العملات الرئيسية الليلة الماضية في سوق الصرافة المصرية استقرار سعر الدولار الأمريكي دون تغيير لليوم الثالث على التوالي فيما تراجع سعر اليورو بنحو 5 قروش كما فقد الجنيه الإسترليني نفس القيمة.
وأفاد تقرير مالي نشر بالقاهرة اليوم أن سعر الدولار سجل 03ر6 جنيهات للشراء و04ر6 جنيهات للبيع .. مشيرا إلى أن سعر اليورو سجل 85ر7 جنيهات للشراء و92ر7 جنيهات للبيع.
وخلص التقرير المالي إلى القول إن سعر الجنيه الإسترليني سجل 40ر9 جنيهات للشراء و45ر9 جنيهات للبيع.

الوسيط

__________________